مبنى السفارة السورية في قطر بيد المعارضة .. و دمشق ستحول السفارة القطرية لـ !

مبنى السفارة السورية في قطر بيد المعارضة .. و دمشق ستحول السفارة القطرية لـ !

أعلن الائتلاف السوري لقوى المعارضة والثورة السورية الذي تشكل في قطر في 11 تشرين الثاني في بيان ان “قطر قررت تسليم مبنى السفارة السورية في الدوحة الى السيد نزار الحراكي بعد تعيينه سفيرا للائتلاف في الدوحة.”

واشار البيان الى ان الحراكي واثنين من كوادر السفارة سيعتبرون “شخصيات دبلوماسية رسمية”، و”سيرفع فوق المقر علم الثورة السورية”.

وهي المرة الاولى يتسلم فيها الائتلاف الذي يطالب بنيل مقعدي سوريا في الامم المتحدة وجامعة الدول العربية، مقر سفارة سورية في دولة تعترف به ممثلا شرعيا للشعب السوري.

وقال الحراكي ان “السلطات القطرية وافقت رسميا” على اعتماده سفيرا، و أنه سيزاول مهماته “بمعية دبلوماسيين اثنين، وسنرى بمن سنحتفظ من موظفي السفارة ومن سيتم الاستغناء عن خدماتهم بحسب الانتماء الى الثورة.”

وقالت مصادر إعلامية مقربة من السلطات السورية الحكومة ستحول مبني السفارة القطرية في دمشق لي صالة لعرض صور “المذابح” في سورية. ونقلت صفحة “دمشق الخبارية” الموالية علي موقع فيس بوك عن مصادر مطلعة قولها إن”الحكومة السورية ستضع يدها علي مبني سفارة قطر في دمشق”.

وأضافت الصفحة أن “السلطات تدرس تحويل المبني لي صالة عرض لصور المذابح في سورية ووثائق من مراسلات القصر الأميري والخارجية القطرية تدين أمير قطر ونظامه والصهيونية العالمية وجرائمهم بحق الشعب السوري”.

رصد الرادار

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com