من العالم الى قبلة الجهاد الجديدة ..سورية بقلم يوسف إبراهيم

من العالم الى قبلة الجهاد الجديدة ..سورية بقلم يوسف إبراهيم
الخارجية السورية تتهم تركيا بإيواء وتدريب الجماعات المسلحة وتركيا ترد بمدفعيتها على الجانب السوري بعد سقوط قذيفة هاون بأراضيها.
الاتهامات السورية والرد التركي لم يمنع الازمة السورية من ان تبحث في اتصال هاتفي جمع وزير الخارجية الإيراني مع نظيريه المصري والتركي وذلك في وقت اعلن فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان: ان أكثر من مئة مدني خطفوا في شمال غرب سورية يوم أمس الخميس
ليأتي بعدها الدعم الامريكي لبلديات لبنان وللحل السياسي للازمة السورية،فواشنطن ترى ان لا داع من احالة الملف السوري الى مجلس امنها، و جون كيري الذي لا يزال ينتظر الرد الروسي على اتصاله يقول: ان ا لأسد يمكنه أن يحدث فرقا في حل أزمة سوريا عبر الدبلوماسيةليأتي الرد الروسي لا على اتصال كيري الهاتفي.. بل على مجموعة العمل الدولية وذلك لاستثمار مبادرة الخطيب والذي تسلم ائتلافه السفارة السورية بعد ان وافقت قطر.. ورفضت تونس والتي أكدت ان هناك الكثير من الشباب التونسيين ذهبوا ويذهبون الى سورية.. وانه لا يمكنها أن تقوم بتسليم السفارة السورية بدون قرار يتخذه المجتمع الدولي والذي كان قد سمع اليوم تحذيرات بريطانيا بأن سوريا باتت “الوجهة الأولى للجهاديين” .. ليبقى العراق غارق بين مظاهرات دعم الحراك في البحرين وأخرى للمطالبة بإصلاحات.. منتظرا حراك دوليا يوقف جره للعبة تصفية الحسابات..
والتي على ما يبدوا ان نهايتها قد لاحت في الافق.. وذلك بعد توجيه امريكا انذارا للبرزاني بضرورة التحرك لإيجاد حل للازمة العراقية.. يتزامن مع الحراك لحل الازمة السورية..
ليأتي انذار السماء للنووي الروسي مهددا مذكرا بوجوده .. فهل ان اوان استخدامه في حرب لن تشارك بها نيازك السماء.. وضمن هذا المشهد المحتدم بين حرب محتملة وحل منظر.. تبقى اسرائيل صنيعة الحروب وصانعتها بعيدة عن اي مشهد لحرب مرتقبة..
فهي الان ولو ظاهريا.. تبدوا الابعد عن الحروب في الارض وسماءها.. بسبب انشغالها برفع ودعم اقتصادها..
فبعد ان انهت عمليات بحثها وسرقتها لمقدرات لبنان.. اعلنت نيتها حفر البحر ان لزم الامر بحثا عن مستثمرين.. حتى ولو كانوا بصورة عدو باطل..تاركة لبنان ينتظر العام 2015.. ليكون على موعد لأول محاولة له لعملية تنقيب عن النفط والغاز في حال ابقت اسرائيل حينها على شيء منه.. 
اسرائيل والذي اعلن اعلامها.. عن إصابة جنديين بجروح في مواجهات سجن عوفر قرب رام الله.. امتنع في ما بعد عن الاعلان حول ملابثات حادثة التدريب الفاشل في صحراء النقب.. والذي ادى الى إصابة 8 جنود إسرائيليين.. 
فعلى ما يبدو لم يعد الإسرائيليون يتقنون فن استخدام الاسلحة والتدريب عليها… فالسلاح الابيض بات فن يتقنون استخدامه لطعن الفلسطينيين والذي استشهد احدهم اليوم اثر طعنه بسكين في تل ابيب على يد صهيوني .. 
فالسكاكين باتت السلاح الجديد للعدو الصهيوني.. بعد ان ابعدت عن محاربته اسلحة الجهادين.
المشغولين بـ حربهم المقدسة في قبلة الجهاد الجديدة… سورية
الرادار – دمشق 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com