أسرة دريد لحام تنفي ما تردد عن تخليه عن الجنسية السورية في حال سقوط الأسد

أسرة دريد لحام تنفي ما تردد عن تخليه عن الجنسية السورية في حال سقوط الأسد
 نفت أسرة الفنان السوري دريد لحام ان يكون قد أعلن انه سيتخلى عن جنسيته السورية في حال سقوط الرئيس بشار الاسد.
وكانت أنباء ترددت عن أن لحام سيتخلى عن جنسيته و جواز سفره السوري في حال سقط الاسد ، لكن أسرته سارعت الى اصدار بيان نفت فيه صحة تداول تلك المعلومات والانباء التي وصفتها بـ “الملفقة.” 
وقال البيان الذي ارسلت عائلة لحام نسخة منه لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إنه “يتم في الفضاء الالكتروني تداول خبر ملفق عن تصريح مفترض أدلى به الفنان دريد لحام لقناة المنار يفيد بأنه سيتخلى عن جواز سفره السوري بحال سقوط نظام الرئيس بشار الاسد ، ونحن عائلة دريد لحام إذ نكذب الخبر بكامل تفاصيله نؤكد أيضا أن النفي ليس موقف سياسي بل تمسك بالوطن والجذور “. 
وأضاف البيان: “لن نستعرض محطات أومواقف من مسيرة دريد تحفظ الود وتجنبه العتب … دريد الثائر دوما كان صاحب قضية ونصيرا للوطن والحرية والمظلومين”. 
وقال البيان: ” لا لبس لدينا بوجود حملة تشويه سمعة ممنهجة هدفها الإساءة إلى دريد لحام، ورغم ذلك لم نتعاط مع افتراءات انغمس فيها ناشطون عن حسن نية أو سوء … ودريد لم يتول قيادة مجموعة شبيحة مسلحة أثناء مداهمات ولم يحمل سلاحا ضد أي كان، ودريد لم يحظ من النظام على برج سكني شرقي دمشق لقاء ولاء ونفاق … ولم ولن يتنازل عن سوريته”. 
وخاطب البيان السوريين داعيا اياهم الى الحوار قائلا: ” أيها السوريون في كل مكان .. لاشك أن للحرية ثمن، وللديمقراطية ثمن وهما مبتغى كل مواطن ولكن ألا ترون أن سورية دفعت الثمن الكافي لذلك .. لهذا عودوا إلى ضمائركم، واستمعوا قليلا إلى بعضكم وحاوروا بعضكم ولو قليلا إكراما لعشرات آلاف الشهداء، إكراما لعيون الأرامل والثكالى التي تنزف ألما ، إكراما لعيون أيتام تنزف وجعا ، إكراما لآلام مئات ألوف اللاجئين السوريين الذين لم يألفوا اللجوء”.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com