حكم عليه بالسجن بتهمة الإساءة لأمير الكويت

حكم عليه بالسجن بتهمة الإساءة لأمير الكويت
 قال محامي المعارض الكويتي البارز مسلم البراك إن محكمة كويتية قضت يوم الإثنين بسجن البراك خمس سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية الإساءة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
وقال المحامي محمد عبد القادر الجاسم لرويترز إن البراك موجود حاليا خارج السجن مبينا أن الحكم واجب النفاذ “فورا” لكن موعد تنفيذه “متروك لوزارة الداخلية”.
والبراك نائب برلماني سابق ينتمي للتكتل الشعبي المعارض وهو من أكثر المنتقدين للسلطة وكبار المسؤولين فيها. ووجه البراك خطابه مباشرة لأمير الكويت العام الماضي في سابقة هي الأولى من نوعها في الحياة السياسية الكويتية ومثلت خرقا لسقف طالما حاولت المعارضة والسلطة المحافظة عليه.
ونقل عدد من مواقع الانترنت أن البراك أعلن وسط حضور وصف بالحاشد في ديوانه بمنطقة الأندلس قبوله بتسليم نفسه للسلطات فور تسلمه الحكم.
ونقل موقع الآن الالكتروني واسع الانتشار عن البراك قوله “إن الحكم الصادر ضدي باطل ورغم ذلك سأسلم نفسي وأقول للشعب سيكون البراك خلف القضبان أقوى من البراك خارج القضبان.”
وفور الإعلان عن الحكم هبط المؤشر الرئيسي لبورصة الكويت 1.3 في المئة لكنه سرعان ما قلص خسائرة إلى 0.3 في المئة فقط بحلول الساعة 0837 بتوقيت جرينتش.
ومن المرتقب أن يتجمع عدد من أنصار البراك ومعارضون سياسيون مساء يوم الاثنين في ديوان البراك للإعلان عن تضامنهم معه.
ورغم أن الكويت تسمح بقدر نسبي من حرية الصحافة وحرية التعبير إلا أن الشهور الأخيرة شهدت العديد من الأحكام بالسجن على نشطاء سياسيين بتهمة الإساءة للأمير.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com