مفتي تونس:الجهاد واجب وحق في فلسطين و”نكاح الجهاد”يعتبر من الزنا

مفتي تونس:الجهاد واجب وحق في فلسطين و”نكاح الجهاد”يعتبر من الزنا
أكد مفتي الجمهورية التونسية الشيخ عثمان بطيخ أن الجهاد واجب وحق في فلسطين فقط ولا يمكن اطلاق صفة الجهاد على من يحارب في سورية داعيا إلى وجوب التصدي لممارسات التغرير بالشباب التونسي الذي وقع ضحية التمويلات الأجنبية.
وقال مفتي الديار التونسية في تصريح لصحيفة المصدر التونسية “إن الشباب السلفي الذي هاجر إلى سورية بدعوى الجهاد سيمثلون خطرا على تونس بعد عودتهم حاملين أفكارا مغلوطة حول الدين الإسلامي وهم يشكلون قنابل موقوتة على البلاد”.
وأكد الشيخ بطيخ أن الشباب السلفي الذين ذهبوا إلى سورية للقتال فيها تعرضوا للتضليل وتم التغرير بهم بالأموال من قبل جماعات منظمة وبإقناعهم بالدخول إلى الجنة والتمتع بحور العين مشددا على أن الجهاد يجوز شرعا فقط ضد الاستعمار والحركات الاستعمارية التي تحارب الدين الإسلامي على غرار الحركة الصهيونية.
وطالب الشيخ بطيخ الدولة والمجتمع المدني في تونس بالتصدي لانتشار الأفكار المغلوطة في صفوف الشباب التونسي الذي أصبح ضحية تمويلات أجنبية.
من جهة أخرى استنكر مفتي الديار التونسية الدعوات إلى ما سمي جهاد النكاح مؤكدا أنها تشكل دعوة إلى الزنا والبغاء باسم الدين مستشهدا بآيات قرآنية تدحض هذه الدعوات الفاسدة.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com