الأمين: على حزب الله اعادة النظر بسياسته وسورية ليست أرضا للجهاد

الأمين: على حزب الله اعادة النظر بسياسته وسورية ليست أرضا للجهاد
قال السيد العلامة “علي الأمين ” مفتي صور السابق  أن المطلوب من حزب الله وغيره إعادة النظر في السياسة الانتحارية والتدميرية مستنكرا في في الوقت ذاته ومن خلال حديث تلفزيوني مشاركة الحزب في القتال الى جانب قوات النظام في القصير السورية.
و قال “الامين” ان الدفاع عن المقدسات في سوريا مسؤولية النظام السوري وليس حزب الله”، مشيرا الى ان “السيدة زينب تريد ان تدفع الفتنة عن المسلمين ولا تريد من يدافع عنها”واضاف:
 “المهم ان يكون تأمين سلامة أبناء المسلمين وليس زج ابنائنا في معارك تكون نتيجتها خسارة الدنيا والاخرة”، لافتا الى ان “سوريا ليست ارضاً للجهاد”.
وكان “الأمين” تحدث في تصريحات سابقة  أن وقوف حزب الله إلى جانب النظام السوري في سياسة القمع والاعتماد على الحلول العسكرية والأمنية في مواجهة حركة الشعب السوري المطالبة بالإصلاح سياسة ستكون لها انعكاسات سلبية على الداخل اللبناني وعلى علاقات اللبنانيين بعضهم بالبعض.
يذكر أن  العلامة “الأمين” له مواقفه  التي تنتقد المراجع الدين للطائفة الشيعية والتي يعتبرها فاقدة لاستقلالية الرأي بسبب الهيمنة عليها من الأحزاب الدينية المرتبطة بسياسة النظام الإيراني ومؤسساته الدينية الرسمية ودعا في وقت سابق المسؤولين في الدّولة اللبنانية الى الإعلان عن رفضهم الصّريح لتدخّل إيران في الشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com