تويتر يحذر المؤسسات الصحفية من اختراق الجيش السوري الإلكتروني

تويتر يحذر المؤسسات الصحفية من اختراق الجيش السوري الإلكتروني
حذر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي المؤسسات الصحفية، ومن بينها بي بي سي، من أجل تشديد الإجراءات الأمنية في أعقاب العديد من أعمال القرصنة الإلكترونية على مؤسسات إخبارية كبيرة.
وكانت صحيفة الغارديان البريطانية آخر هذه المؤسسات التي تعرضت للاختراق من قبل مجموعة تسمي نفسها الجيش السوري الإلكتروني.
وكان هجوما سابقا قد استهدف وكالة أنباء أسوشيتد برس مما تسبب في هبوط في أسواق المال.
وقال خبراء أمنيون إن موقع تويتر في حاجة إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان حماية مستخدميه.
وأرسلت إدارة تويتر رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المؤسسات الصحفية الاثنين تحثهم فيها على تدقيق النظر في إجراءاتها الداخلية للتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي.
وشملت النصائح المقدمة من تويتر التأكد من أن تتجاوز كلمات المرور الخاصة بها 20 حرفا، وأن تتكون من سلاسل عشوائية من الأحرف والأرقام.
كما نصح الموقع باستخدام جهاز كمبيوتر واحد فقط لاستخدام موقع تويتر لضمان مزيد من الحماية.
وقال الموقع “هذا يساعد في منع انتشار كلمة المرور الخاصة بموقع تويتر هنا أو هناك، ولا تستخدم هذا الجهاز (المخصص لتويتر) في قراءة الرسائل الإلكترونية، أو تصفح مواقع الإنترنت، وذلك للحد من فرص تعرض الجهاز للمواد الضارة”.
لكن الباحث في مجال الأمن الإلكتروني ريك فيرغسون من شركة TrendMicro قال لموقع بي بي سي إن هذه النصيحة على وجه التحديد غير عملية، لأن تويتر سيخسر بذلك أحد أهم عناصره، وهو التفاعل اللحظي.
وقال “العنصر المهم فيما يتعلق بموقع تويتر هو التفاعل الفوري، حيث يمكنك أن تتفاعل مع أي حدث بشكل سريع، لكن إذا كان عليك أن تسرع إلى المكتب من أجل الوصول إلى جهاز بعينه لكي تستخدم موقع تويتر، فمن الواضح أن ذلك سيؤثر في استخدام الموقع بشكل عام”.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com