حسون لـ«الفيصل»: خالفت كلام النبي (ص) عندما قلت الشام «محتلة»

حسون لـ«الفيصل»: خالفت كلام النبي (ص) عندما قلت الشام «محتلة»
ندد مفتي سورية العام الشيخ أحمد بدر الدين حسون أمس بتصريحات وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل التي اعتبر فيها أن «سورية أرض محتلة»، وذلك خلال ندوة عن السياحة أقيمت في دمشق.
وقال حسون: إن «النبي (ص) يا سعادة الوزير ومنذ 1400 سنة قالها لأمثالك: قالوا له يا رسول اللـه إذا كثرت الفتن والقتل أين نلجأ؟ وهو لم يقل عليكم بمكة أو عليكم بنجد أو المدينة أو الرياض بل عليكم بالشام لأن فيها عمود الإسلام إلى يوم القيامة»، معتبراً أن كلام الفيصل «يخالف كلام النبي (ص)، وأنت ترد عليه حين تقول الشام محتلة».
وأضاف: «غضبتم أن وقف أخ وهو السيد حسن نصر اللـه وقال سندافع عن الشام لأننا نعلم أن الشام إذا سقطت سقطت مقاومتنا في فلسطين، والسيد حسن نصر اللـه ليس محتلا بل أخ لنا بالعقيدة والمقاومة».
وتابع: «ألم تغضب يوم رأينا في الشام من الشيشان ومن الألمان والأتراك والسعوديين والخليجيين… جاؤوا ليقتلوا أبناء الشام فما غضبت يا سعادة الوزير ورأيت أخا سورية بالأصل قبل أن تكون هناك حدود، جاء ليعاون أهله في رد هؤلاء الغزاة عن سورية فلماذا تغضبون».
وعن الانتقادات التي توجه للسياسة الإيرانية الداعمة للنظام في سورية قال حسون: «تقولون عن إيران الصفوية ومن قال لكم إن الإيرانيين صفويون، ومن قال لكم إنهم مجوس، إنهم يقولون لا إله إلا اللـه محمد رسول اللـه، وغداً موقفكم وموقفنا أمام اللـه وأنتم تكفرون المسلمين وتبعدونهم عن ساحات الإيمان».

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com