دراسة أمريكية: العدد الأكبر من المجموعات المسلحة في سورية هم ليبيون

دراسة أمريكية: العدد الأكبر من المجموعات المسلحة في سورية هم ليبيون
كشفت دراسة أعدها مركز دراسات (فلاشبويت بارتنرز) وشملت 280 أجنبيا قتلوا وهم يقاتلون في سورية في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة بين تموز 2012 و 2013 أن العدد الأكبر من هؤلاء ليبيون .
ونقلت (ا ف ب) عن الدراسة التي أعدها خبراء من هذه المجموعة الأميركية الخاصة استنادا فقط إلى إعلانات الوفاة المنشورة على الانترنت بعد مقتل أولئك المسلحين القادمين إلى سورية لمساندة المعارضة التي تقاتل هناك منذ اكثر من سنتين قولها إن “عدد القتلى الليبيين بلغ 59 يليهم السعوديون والتونسيون بمقدار 44 من كل جنسية ثم الاردنيون 32 والمصريون 27 واللبنانيون 22” .
وأفادت الدراسة أن 87 من أصل 280 مسلحا قتلوا في سورية انضموا إلى صفوف جماعة “جبهة النصرة” الإسلامية المتطرفة التي أعلنت ولاءها إلى تنظيم القاعدة الارهابي مشيرا إلى أن سورية أصبحت الآن الوجهة الاولى “للمتدربين على الجهاد قبل أفغانستان واليمن والعراق والصومال”.
وكانت دراسة جديدة حسب “سانا ” أجراها المركز الدولي للدراسات حول التطرف في (كينغز كوليدج) في لندن مطلع نيسان الماضي كشفت أن عدد المقاتلين الأوروبيين الذين انضموا إلى المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية يتجاوز 600 مسلح.
الرادار

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com