عرض مغرٍ للأسد بقيمة 21 مليار دولار..وعروض أخرى “من تحت الطاولة”!

عرض مغرٍ للأسد بقيمة 21 مليار دولار..وعروض أخرى “من تحت الطاولة”!
نقلت “الاخبار” عن الرئيس السوري بشار الاسد بأنَّ هذه اللعبة اللئيمة التي لعبها الغرب وأتباعه معها، أصبحتْ في خواتيمها، معتبرا ان الدول الغربية، بخلاف ما تُظهِر أصبحت الآن تتسابق لتقدِّم له، من تحت الطاولة، عروضاً مغرية تسعى من خلالها إلى ضمان حصص شركاتها في مقاولات إعادة الإعمار واستخراج النفط والغاز اللذين اكتُشِفَتْ احتياطات هائلة منهما في الساحل السوريّ .
وكشف الاسد، بحسب “الاخبار”، عن ان البنك الدوليّ نفسه – وهو لا يتحرَّك من دون مشيئة الولايات المتَّحدة وإذنها – قدَّم له عرضاً “سخيّاً” لمنحه قرضاً قيمته 21 مليار دولار، بشروط ميسَّرة، مبدياً رغبةً ملحَّةً في تمويل مشاريع إعادة الإعمار. وكلّ ذلك من طريق عرَّاب الخصخصة الشهير في سوريا، عبد الله الدردريّ، لكنَّه رفض هذا العرض جملةً وتفصيلاً.
وعن مؤتمر “جنيف 2” أوضح الأسد أنه لا يتوقع تحقيق نتائج باهرة، لأنَّ مَنْ سيجلسون في الطرف الآخر من طاولة المفاوضات لا يستطيعون أنْ يقرِّروا بالنيابة عن المجموعات المسلَّحة الموجودة على الأرض ولأنَّ أطراف المعارضة، في الخارج والداخل، بينهم خلافات كبيرة وعديدة.
وفي ما يتعلَّق بإعلان فتح جبهة الجولان اكد الأسد إنَّه أمرٌ جدِّيٌّ تماماً لكنَّهم لا يفكِّرون في مقاومة شكلية استعراضية تطلِق، من حينٍ إلى حين، بعض القذائف البدائية العشوائية على العدوّ، بل مقاومة مدروسة، ومعدّ لها جيّداً، ومتواصلة، ومؤثِّرة، وتحرص دائماً على امتلاك زمام المبادرة، وترسم ميدان الصراع على نحوٍ يخدم كفاحها ويضرّ بعدوِّها، كما هو شأن المقاومة التي خاضها حزب الله في جنوب لبنان .

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com