“دبي” تتحول لمدينة (ذكية) عام 2021

“دبي” تتحول لمدينة (ذكية) عام 2021

نظمت هيئة كهرباء ومياه دبي ورشة عمل لمراجعة خطتها الاستراتيجية لعام 2021 وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة تنظم ورشة العمل السنوية لمراجعة وتحديث استراتيجيتها استشراف المستقبل وابتكار تقنياته وتوظيفها لتحقيق أفضل النتائج.

DTCM-About-desktop

وبحسب ما ذكرته صحيفة الخليج يردف قائلاً: إننا نعمل على صناعة مستقبل رقمي جديد لإمارة دبي من خلال «ديوا الرقمية»، الذراع الرقمية للهيئة، لإعادة صياغة مفهوم المؤسسات الخدماتية، وتعتزم الهيئة من خلال هذه المبادرة إحلال وتغيير النموذج التشغيلي للمؤسسات الخدماتية. وترتكز مبادرتنا 10X على أربعة محاور، أولها إطلاق تقنيات متطورة للطاقة الشمسية، والثاني: تشغيل شبكة طاقة متجددة، والثالث: «التوسع في استخدام الحلول المتكاملة للذكاء الاصطناعي، حيث ستكون دبي أول مدينة تعتمد خدماتها للكهرباء والمياه على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

uu-1tqxbbqil6nzd7xrvnfwqtxvlcnz13ucetfa77e7vld0

والرابع: الاستفادة من التقنيات المتكاملة التي تساعد في توفير خدمات عالمية المستوى على مدار الساعة من خلال إطلاق الهيئة منصة بيانات «مورو» لتطوير الإمكانات الرقمية لدولة الإمارات في تطبيقات المدن الذكية، وتقديم حلول رقمية متطورة ومبتكرة، ونموذج ناجح لدبي والعالم للاستفادة من منهجيتنا المبتكرة».

وقال: «تتواءم استراتيجيتنا ومبادراتنا مع الخطط والاستراتيجيات الحكومية بما في ذلك «مئوية الإمارات 2071» ورؤية الإمارات 2021، وخطة دبي 2021، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050».

وذكرت صحيفة البيان من المتوقع أن يساهم الذكاء الاصطناعي بقيمة 96 مليار دولار في اقتصاد الإمارات بحلول عام 2030، أو ما يعادل 13.6% من إجمالي الناتج المحلي للبلاد، وفق ما ذكره تقرير عن برايس وتر كوبرز الشرق الأوسط.

وستصل مساهمة الذكاء الاصطناعي في اقتصاد السعودية الى 135.2 مليار دولار أو بنسبة 12.4% من إجمالي الناتج المحلي، وبالنسبة لمصر توقع التقرير أن تكون النسبة 7.7% من إجمالي الناتج المحلي أو بقيمة 42.7 مليار دولار.

DTCM-About-desktop

وأضاف تقرير صادر حول الذكاء الاصطناعي أن تطبيقات الذكاء الصناعي ستسهم بنحو 320 مليار دولار في اقتصاد منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2030، أو ما يعادل 11% من إجمالي الناتج المحلي، ومن المتوقع أن يشكل الشرق الأوسط 2% من إجمالي القيمة العالمية للذكاء الاصطناعي.

وبالنسبة للاقتصاد العالمي فستصل مساهمة الذكاء الاصطناعي إلى 15.7 تريليون دولار في العام 2030، وهو ما يزيد عن إجمالي الإنتاج الكلي للصين والهند مجتمعتين، ومن المتوقع أن تمثل التحسينات في إنتاجية الأيدي العاملة نصف هذه المكاسب حتى عام 2030، في حين تمثل الزيادة في طلب المستهلكين نتيجة التحسين المعتمد على الذكاء الاصطناعي في المنتجات النصف الآخر.

image

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com