محمصة “السواس” تحطم الأسعار وتكشف سراً من الأسرار

محمصة “السواس” تحطم الأسعار وتكشف سراً من الأسرار

يهتم الشاب “أنس” بزوار متجره، معتبراً أن أياً منهم حين تطأ قدمه أرض متجره الكائن بنزلة أدونيس يحمّله كثيراً من المسؤولية، ويدفعه لمزيد من العطاء “الزبون يعطي ثقته لي حين يزور متجري وبالخدمات التي أقدمها ويثق ببضاعتنا المميزة” هكذا يقول “أنس السواس” صاحب محمصة السواس التي اشتهرت عبر عقود طويلة بجودة منتجاتها واهتمامها بزبائنها وبأسعارها المقبولة للمشترين.

تسهم محمصة “السواس” تلك المنشأة الصناعية بمدينة حلب بإنتاج كميات كبيرة من الموالح بكافة أشكالها وأصنافها وليأخذ أصحابها على عاتقهم أن يقدموا أجود الأصناف وبأسعار مناسبة حتى لذوي الدخل المحدود.

111

يشرح “أنس” الذي درس العلوم الزراعية في جامعة حلب وبعد تخرجه انتقل للعمل بمحمصة والده والذي أسسها جده سعياً منه لاستمرار العمل بمنشأة أسسها الأجداد، وليكمل مسيرة التميز في مجال الموالح الذي يفتخر أنس بأن عائلة السواس استطاعوا أن يتميزوا بهذه الحرفة الغذائية التي أحبها أهالي حلب من محمصتهم.

888333

ما يميز محمصة “السواس” عن غيرها من المنشآت المثيلة لها بالمدينة عدداً من الخدمات والبضائع منها جودة المنتج والأسعار المقبولة لأصحاب الدخل المحدود، ومثال ذلك يقول:

“لدينا سلع مختلف وأنواع متعددة للموالح وما يميزنا مثلاً أن (البندق) قلب التشكيلة قياس خشن بلونه الغامق إن كان لونه كاشفاً نسحبه، ولا نطرحه للبيع، ويعطي نكهة ولون مميز وقرشه حين قضمه كما أن (الفستق الحلبي) فاتح ـ عاشوري ـ لذيذ وأفضل نوع بالسوق هذا عدا عن سعر التشكيلة التي تبلغ لدينا5500 ل.س وفيها كل تخليطة (القلوبات) تصل بالسوق لـ 7 آلاف ل.س وهذا كسر للأسعار أيضاً”.

666

يتابع “أنس السواس” المسؤول عن محمصة “السواس”: “لا يوجد لدينا غير البضائع الجديدة المحمصة ليس أكثر من يومين فبضائعنا تتجدد دوماً كما أن ما يميزنا أننا نضع (الكاجو) بقلب التشكيلة قياسه 180 وهو أفضل نوع بالسوق على الاطلاق أما بالنسبة لـ (اللوز) فإن النوع الإسباني الأجود وهو أفضل من الأميركي الموجود بالأسواق ولونه خفيف ليس فيه ملح ابداً، ولا نقبل أن نضع كاجو مكسور”.

يكشف “السواس” سراً من أسرار محمصته فهو يقول “نقوم بتصفية الجيد من الكاجو للتحميص بينما نعزل كل ما هو مكسور وغير مناسب للاستخدام والأهم أننا لا نضيف لها مادة (النشاء) كما تفعل المحامص وماء النشا حين إضافته تمسك على قطعة الكاجو وتستخدم هذا الأسلوب المحامص يضعون لزيادة وزنها”.

555

يطلق عليه من يعرفه من رواد متجره بمحل “أبو الدراويش” يفسر ذلك مسؤول المحمصة ” قمنا على العيد بكسر أسعار الشوكولا ولدينا عروض برأسمالها ويأتي الناس يتوافدون على الأعياد والمناسبات يأخذون الشوكولاتة بأسعار رأسمال لا يهمنا الربح الفاحش ونقنع أنفسنا بالقليل من الربح ما يهمنا أن نقدم الخدمة المميزة ونصل بأجود الأنواع وبالأسعار التي تناسب الجميع، نحطم الأسعار ونربح القليل مقابل أن نسوّق ونبيع الكثير وهذه الفائدة لنا وللمشتري”.

يضرب مثالاً على ذلك تشكيلة (الاكسترا) (2500) ل.س فيها فستق عبيد وبزر وكاجو واستطعنا تحطيم الأسعار بالنسبة للسكاكر والموالح والشيبس حتى لا أحد يستغلها ومثال ذلك حسب قوله “بضاعة الشعيرية (الطرابيش) كانت تباع 1250 ل.س قمت بتصنيعها وبعتها 900 ل.س منذ أكثر  من عام حاليا تباع بـ 900 ل.س بسعر (الجملة) وربحنا ربحاً معقولاً ونزل سعرها بالسوق لأننا لا نريد أي منتج أن يحتكر الأسعار ونسأل لماذا لا يقنع البعض من التجار والصناعيين بالربح المعقول”.

444

“السواس” لديه فرع ثاني بـ “ميسلون” بالإضافة لمحله الأساسي في “باب الفرج” والذي يتم حالياً إعادة تأهيله يضيف قائلاً: “نعد زبائننا أول ما ينزل الفستق الحلبي الأخضر سيكون السعر مناسباً ومنافساً أول ما ننزله حيث ضمنا عدة كروم فستق “ورداني” وبأسعار منافسة للجميع وأقل من أسبوعين سنبدأ بضخ الفستق الحلبي بأسعار جيدة ومنافسة”.

يقول “السواس” انتظروا محمصتنا “السواس” بعيد الأضحى المبارك يقول: “ستجدون أسعاراً رائعة ومناسبة جداً لـ (ضيافة العيد) وكل عام وأنتم بخير”.

الرادار ـ مادة إعلانية ـ حلب

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com