إساءة للقرآن الكريم أمام لاجئيين في دولة أوربية والحكومة تتحرك (صور) .

إساءة للقرآن الكريم أمام لاجئيين في دولة أوربية والحكومة تتحرك (صور) .

أعلنت شرطة كوبنهاغن، اليوم الاثنين، توقيف 23 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال عنف وقعت أمس في منطقة نوربرو خلال مظاهرة في قام بها راسموس بالودان، مؤسس الحزب المتطرف “سترام كورس”، والمعروف بخرجاته الاستفزازية ضد الإسلام والمسلمين.

وأوضحت الشرطة أن المتهمين يحاكمون لرفضهم الانصياع والعنف ضد موظفين أو الحرق العمد، كما أنها طوقت العديد من الأزقة التي كانت ممتلئة بمخلفات المواجهات وحاويات النفايات، التي تم إحراقها والحجارة التي ألقيت على مركبات الشرطة، الشيء الذي أدى بها إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

uyolohohj

وفي 22 مارس/آذار المنصرم، أقدم بالودان على حرق نسخة من القرآن الكريم أمام حشد من المصلين خلال أدائهم لصلاة الجمعة أمام مبني البرلمان؛ للتعبير عن تنديدهم بمجزرة المسجدين فى نيوزيلندا، وذلك بعد أن حصلوا على التصاريح القانونية اللازمة.

uhoho

dشار إلى أن بالودان، هو شخصية مثيرة للجدل للغاية بسبب موقفه المناهض للهجرة، وسبق له أن حوكم السجن لمدة 14 يوما موقوفة التنفيذ بسبب خطاب ذي طابع عنصري، وقد قامت الشرطة خلال هذه المواجهة بإخراجه من بين المتظاهرين الغاضبين الذين هاجموا فيما بعد قوات حفظ الأمن.

dfzf

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com