1,8 مليار شاب في العالم…العدد الأكبر على الإطلاق

1,8 مليار شاب في العالم…العدد الأكبر على الإطلاق

 

وصل عدد الشباب في العالم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 سنة في العالم، وهذا هو أكبر عدد من الشباب على الإطلاق
24 مليون منهم لا يذهبون إلى المدارس، وأدى غياب الاستقرار السياسي وتحديات سوق العمل والمجالات المحدودة للمشاركة السياسية والمدنية إلى زيادة عزلة الشباب في المجتمعات.
ومعها أقرت الأمم المتحدة عام 1999 يوم الثاني عشر من آب/أغسطس من كل سنة، يوماً دولياً للاحتفال بالشباب، كونهم شركاء أساسيين في التغيير، لاستثمار هذا اليوم لمعرفة التحديات والمشكلات التي تواجه الشباب والشابات.
وأوصت الجمعية العامة بتنظيم أنشطة إعلامية لدعم هذا اليوم بوصفه وسيلة لتعزيز الوعي ببرنامج العمل العالمي للشباب، الذي اعتمدته الجمعية العامة بموجب قرارها 81/50 في عام 1996.

Intl Youth Day-2019_AR

وفي سوريا تشكل شريحة الشباب من 15 إلى 24 عاما نحو 22 بالمئة من سكان سورية وتصل إلى 30 بالمئة من الفئة العمرية 15 إلى 30 عاما أنهت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان إعداد الخطة الوطنية للشباب وهي قيد المراجعة في الجانب المتعلق بالتعليم

والعمل على اعداد تحديث البيانات المتعلقة بالشباب للتعرف على واقعهم بشكل أدق وتحديد الأولويات ووضع برامج عمل تلامس المشكلات التي تعيق تمكينهم في مختلف المجالات كالعمل والتعليم والصحة والحماية والمشاركة المجتمعية.

في سياق متصل تعمل وزارة الاعلام من خلال مديرية الاعلام التنموي على الاهتمام بقضايا الشباب من خلال خطة عملها وتقوم بتسليط الضوء على قضاياهم عن طريق انتاج افلام قصيرة عن قصص نجاح ودور الشباب واهميه التعليم والتحصيل العلمي والاستفادة من الطاقات الشابه وكافة الرسائل الموجهة تكون لفئة الشباب لانها الاكثر كما يعمل صندوق الامم المتحدة للسكان ايضا على الاهتمام بقضايا الشباب من خلال نشاطات وفعاليات متنوعة تهم قضاياهم.

 

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com