السويد : 6 محافظات سورية غير مشمولة بالتقييم الجديد لمنح إقامات اللجوء

السويد : 6 محافظات سورية غير مشمولة بالتقييم الجديد لمنح إقامات اللجوء

أعلنت مصلحة الهجرة السويدية أن الوضع الأمني عموماً في سوريا، ورغم ‏خطورته، لم يعد يهدد بتعريض الجميع للعنف العشوائي. وأن مدينة دمشق يمكن ‏اعتبارها كبديل مناسب للجوء الداخلي في بعض الحالات.‏ ,وأن التقييم الجديد لا علاقة له بشكل مباشر باللاجئين السوريين الحاصلين على الاقامة المؤقتة والدائمة في السويد ، وانما يؤثر على ملفات اللجوء المفتوحة لطالبي اللجوء والقادمين الجدد من سوريا وفلسطيني سوريا .
وفي بيان صحفي لمصلحة الهجرة السويدية، والذي نشر على موقعها، ورد أن الوضع الأمني في سوريا لا يزال ينطوي على الخطورة، إلا أن مستوى النزاع في بعض المحافظات قد انخفض “وبالتالي فإن الوضع في مجمل البلد ليس بالشكل الذي يهدد معه بتعريض الجميع للعنف العشوائي”.
و توضح الهجرة أنه في ست محافظات لا يزال النزاع سائداً معرضاً الموجودين ‏فيها للعنف العشوائي، وينطبق هذا الأمر على محافظات مثل حلب، وإدلب ‏والرقة. وحمص ولن يتم ترحيل أيٍّ من الذين كانوا يعيشون فيها. ‏

أما في بعض المحافظات الأخرى حيث يسود فيها صراع مسلح، لا يمكن القول إن العنف عشوائي وقد يصيب أي فرد على وجه التحديد. هذا الوضع لا ينطبق على محافظة طرطوس حيث النزاع فيها من نوع آخر ولا توجد فيها مجموعات مسلحة في الوقت الحالي.

مقالات ذات صله

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com